أعلنت وزارة السياحة المصرية عن تدشين حملة "هي دي مصر" وذلك خلال الزيارة الترويجية التي يقوم بها وزير السياحة، هشام زعزوع، إلى المملكة العربية السعودية، مساء السبت الماضى، يرافقه وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص.

وتستمر الحملة الترويجية "هي دي مصر" لمدة شهر، في الأسواق العربية على أن تبدأ في مرحلة أولية من السعودية، والكويت، والامارات.

وتتضمن الحملة، بحسب بيان وزارة السياحة المصرية، عرض فيلم دعائي يتم بثه من خلال القنوات التلفزيونية في الدول الثلاثة وكذلك من خلال شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وشاشات عرض المراكز التجارية الكبرى، إلى جانب المباحثات المباشرة لوزير السياحة مع المسئولين السعوديين.

وفي سياق متصل، وفي إطار جهود تجاوز السلبيات والنهوض بقطاع السياحة، لفت بيان وزارة السياحة إلى عدد من الدراسات التي أجريت بمركز البحوث والتخطيط التابع للوزارة، حول الظواهر السلبية التي يتعرض لها السائح في مصر وبحث أسبابها بالتطبيق على منطقة الهرم وأبو الهول، والتعرف على الجهود المبذولة والإجراءات التي اتخذتها الجهات المسئولة في مصر وعلى رأسها وزارة السياحة لمواجهة الظواهر والسلوكيات السلبية تجاه السائح، وبحث التوصيات والمقترحات المقدمة من الخبراء والأكاديميين لمواجهة الظاهرة وتسليط الضوء على أهم الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة مثل هذه الظواهر على أراضيها.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للبحوث والتدريب، حسن سليم إلى أنه لم يعد بإمكان مصر أن تحقق معدلات نمو سياحي مرتفعة دون التصدي إلى بعض التحديات التي يجب أن مواجهتها بحزم وشدة كظواهر التحرش، والتسول، والمغالاة في الأسعار، ونظافة المواقع السياحية والأثرية، مؤكدا أهمية الوعى السياحي في مواجهة تلك التحديات.

المصدر: الادارة العامة للسياحة بالجيزة
Gizatourism

الادارة العامة للسياحة بالجيزة

ساحة النقاش

عن الادارة العامة للسياحة بالجيزة

Gizatourism
نهدف الى مضاعفة الدخل السياحي وجذب رضاء السائحين »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,693,681

انشاء موقع الإلكتروني للواحات


  تم انشاء وتصميم موقع الإلكتروني للواحات البحرية وتدريب عدد  ( 10 ) من العاملين بالوحدة المحلية للعمل على إدارة الموقع