<!--

<!-- <!-- <!--

 

شاركت محافظة الجيزة اليوم فى فعاليات احتفالية "متحدون مع التراث" حول أهرامات الجيزة والتى نظمتها وزارة الآثار و مكتب اليونيسكو بالقاهرة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، إن 1500 شاب وفتاه شاركوا عند سفح الأهرامات، أحد اهم مواقع التراث العالمي، فى حدث كبير لما يعكسه من وعى ومعرفة الشباب بحضارة وطنهم

واشار العادلى أن الاحتفالية تهدف إلى حماية التراث الثقافى والوقوف ضد التطرف والتشدد وجميع أنواع الهجمات والتعديات ضد التراث، وشملت الاحتفالية عددا من الفعاليات الثقافية والعروض الفنية، بالإضافه الى تنظيم وقفة شارك فيها التضامن والشباب والرياضة والتربية والتعليم والتعليم العالى ومصابو الجيش والشرطة ومشاركة جانب من طلاب المدارس وطلاب الجامعات وذوى الاحتياجات الخاصة  بهدف غرس الوعى الثقافى والأثرى للحفاظ على الممتلكات التراثية .

وأضاف المحافظ أن الحدث يؤكد تكاتف الجميع حكومة وشعبا على دعم حملة متحدون مع التراث للتصدى لمحاولات التعدى على الممتلكات الحضارية للشعوب والتى تجسد جزءا من التراث الانسانى بشكل عام .

حضر الاحتفالية الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار والدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وليلى علوى ومفيد فوزى وعدد من الفنانين  و الشخصيات الثقافية والعامة

  بعض الصور من الاحتفالية

 

المصدر: بوابة الوفد
Gizatourism

الادارة العامة للسياحة بالجيزة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 312 مشاهدة

ساحة النقاش

عن الادارة العامة للسياحة بالجيزة

Gizatourism
نهدف الى مضاعفة الدخل السياحي وجذب رضاء السائحين »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

456,992

انشاء موقع الإلكتروني للواحات


  تم انشاء وتصميم موقع الإلكتروني للواحات البحرية وتدريب عدد  ( 10 ) من العاملين بالوحدة المحلية للعمل على إدارة الموقع