<!--

<!-- <!-- [if gte mso 10]> <mce:style><!-- /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} --> <!-- [endif]---->

قامت محافظة الجيزة بإرسال وفد مكون من ثلاث لجان ( السياحة – المساحة – البيئة ) لمركز ومدينة الواحات البحرية ،في إطار استعداد المحافظة للمؤتمر الاستثماري الخاص بالمحافظة، حيث تركزت الزيارة على وضع رؤية لتطوير  المزارات السياحية ورفع الأبعاد المساحية لها لتزويدها بالخدمات اللازمة وطرحها للاستثمار من خلال التعاون المشترك والتنسيق مع الجهات التنفيذية الأخرى.

وقامت اللجنة بزيارة أبار الاستشفاء والمياه الكبريتية ( بئر سيجام بالقبالة- بئر المطار بالباويطي – بئر عين المفتلة بالقصر ) وذلك لتسويقها كأحد مدخلات السياحة العلاجية التي تشتهر بها الصحراء الغربية.

بينما أكد تيسير عبد الفتاح (رئيس مجلس مدينة الواحات البحرية ) على أهمية الدور الاقتصادي لقطاع السياحة خاصة مع ارتفاع أعداد العاملين بها وتأثرهم بشكل كبير بالأحداث الأخيرة مع ضرورة تنشيط السياحة الداخلية وأهمية الترويج للاماكن والمزارات الأثرية والمحميات الطبيعية ( جبل الانجليز – الدست والمغرفة – الصحراء السوداء ) مع الاهتمام بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية وقوات حرس الحدود عند الحصول على خطوط السير للرحلات المختلفة.

بينما وضح أحمد أبوتويتة ( صاحب فندق ) أن الأحداث الأخيرة التي شهدها طريق الواحات ( حادث السياح المكسيكيين ) كانت بسبب ظروف خارجة عن إرادة أهل الواحات وبالرغم من ذلك تأثر الجميع بها.

وطالب بدري محمد ( صاحب فندق بمنطقة ) بالاهتمام بالشارع المؤدي لمنطقة الدست والمغرفة بداية من جبل الانجليز وتوفير إنارة عليه خاصة وانه طريق يمر عليه عدد كبير من المزارعين بمنطقة بئر المطار والزبو والقصعات مع منع تحميل الرمال من هذه المنطقة لكونها منطقة محميات طبيعية.

ونوه محمد بحيري ( مرشد سياحي ) على أهمية عمل تدريبية للعاملين بالقطاع السياحي للارتقاء بالكوادر البشرية في هذا المجال وأيضا أهمية الحفاظ على الصناعات اليدوية والتراث القديم للواحات البحرية. وركز أحمد سيد جابر ( من العاملين بقطاع السياحة ) على أهمية فتح طريق الواحات – سيوه مع نشر النقاط الأمنية عليه وضرورة الاهتمام بقطاع النظافة عموما وعلى الشارع الرئيسي خصوصا مع وضع عدد أكبر من صناديق القمامة في طريق الحقول الزراعية ومنها طريق بئر النبيقة والمطار والقصعات.

وقدم  عبد الرؤوف خليل ( أحد العاملين بالقطاع ) مقترحا لتنشيط السياحة الثقافية وذلك بعمل متحف مصغر بالتعاون مع إدارة السياحة بالوحدة وجمعية محبي الصحراء ومحمية الواحات البحرية  والتواصل مع أساتذة الجامعات المصرية وخاصة الجيولوجيين لكيفية شرح مراحل العصور الجيولوجية التي مرت بها الواحات وأثرت على تكوينها جيولوجيا في الصخور بأنواعها والجبال والهضاب ومنطقة الديناصورات.

وردا على طلبات بعض العاملين بالقطاع بخصوص حملات النظافة، أكد رئيس مجلس المدينة انه تم التعاقد على 100 صندوق قمامة مطابقة للمواصفات وسيصلون للمركز على مرحلتين 50 صندوق بكل مرحلة  وبالنسبة لحملة النظافة فتم تشكيل لجنة لمتابعة النظافة بالمركز مع الاهتمام بعدد من الشوارع الرئيسية التي تحيط بالمدارس وشارع المستشفى ومدخل قرية الزبو وطريق العيون بقرية القصر   تحت إشراف محمد عبد القادر نائب رئيس مجلس المدينة.

بينما أوضح د/ محمود بغدادي ( مدير محمية الواحات البحرية ) أن المحمية تتواصل مع عدد من المختصين والمدربين لتقديم دورات تدريبه وعلمية للعاملين بقطاع السياحة .

 

Gizatourism

الادارة العامة للسياحة بالجيزة

ساحة النقاش

عن الادارة العامة للسياحة بالجيزة

Gizatourism
نهدف الى مضاعفة الدخل السياحي وجذب رضاء السائحين »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,053,417

انشاء موقع الإلكتروني للواحات


  تم انشاء وتصميم موقع الإلكتروني للواحات البحرية وتدريب عدد  ( 10 ) من العاملين بالوحدة المحلية للعمل على إدارة الموقع