<!--

<!--<!--<!--

تتبع السياحة الدينية آثار الرسل، والأولياء الصالحين، لأن في حياتهم قدوة للمقتدين، وفي منهجهم منارة للسائرين، وفي مزاراتهم وأضرحتهم مساجد للمتعبدين، يصلون فيها، ويتأملون سيرة أصحابها العظام، ويستغفرون الله تعالى ويسألونه العون والأمن والمغفرة في الدنيا والآخرة. ومن تأمّل سير الأنبياء، خصوصا أولي العزم منهم، نصل إلى أنهم كانوا رسل السلام وقادة البشرية نحو الأمان. فالفضل يعود إليهم في إرساء أسس السلام والعدالة في الأرض، ونحن المسلمين نؤمن بخلود رسالتهم، التي أرادها الله عز وجل أن تكون مناراً تهتدي به الأجيال على مر العصور، وليحل السلام في الأرض التي استخلف فيها الإنسان.  

حيث تشمل السياحة الدينية فى مصر زيارة المواقع ذات الدلالات أو الأهمية الدينية في الديانات الثلاث اليهودية، المسيحية والإسلام فمثلا تتعدد الأماكن ذات الدلالة الإسلامية في مصر فمنها جامع الامام الحسين حفيد النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم في القاهرة إضافة الي مساجد تاريخية مثل مسجد ابن طولون والجامع الأزهر وأسوار القاهرة التاريخية وقلعة صلاح الدين.

كما توجد مواقع ذات دلالة دينية مسيحية ككنيسة القديس سيرجيوس التي لجأت إليها العائلة المقدسة أثناء لجوئها الي مصر والكنيسة المعلقة ودير سانت كاترين ودير القديس الانبا انطونيـــــوس مؤسس الرهبنــــة ودير الانبــــا بولا في البحر الاحمــر وكذلك دير السيدة العذراء المحــــرق ودير درونكا في اسيوط والعديد من الاديـــرة والكنائس الأثرية التي لا حصــر لها .

كذلك يوجد مواقع ذات دلالة دينية يهودية في مصر مثل جبل موسي في سيناء وكنيسة بن عيزرا في مصر القديمة بالقاهرة حيث يوجد بجواره بئر عميق يعتقد اليهود " أن أم النبي موسي كانت تخبئه فيه خوفا عليه من فرعون .

Gizatourism

الادارة العامة للسياحة بالجيزة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 577 مشاهدة

ساحة النقاش

عن الادارة العامة للسياحة بالجيزة

Gizatourism
نهدف الى مضاعفة الدخل السياحي وجذب رضاء السائحين »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,009,570

انشاء موقع الإلكتروني للواحات


  تم انشاء وتصميم موقع الإلكتروني للواحات البحرية وتدريب عدد  ( 10 ) من العاملين بالوحدة المحلية للعمل على إدارة الموقع