مجلة ايطالية : توقعات بانتعاش السياحة المصرية بعد عودة السياح الروس

الجمعة، 13 أبريل 2018 12:57 مالطيران الروسى قالت مجلة "أفريقا ريبيستا" الإيطالية إن هناك توقعات كبيرة بتحسن وانتعاش قطاع السياحة بعد عودة السياحة الروسية إلى مصر واستئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو.

وأشارت الصحيفة إلى أن السياحة الإيطالية والألمانية عادت فى البداية إلى مصر ، مما أسفر عن زيادة فى عدد السياح وبالتالى انتعاش قطاع السياحة مجددا بعد فترة من الركود، ولكن السياحة الروسية تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لمصر ولذلك فإن عودتها ينذر بانتعاش كبير فى قطاع السياحة فى الصيف المقبل.

وكانت روسيا أوقفت الرحلات الجوية المدنية إلى مصر فى أكتوبر من العام 2015 بعد حادث تفجير طائرة لشركة "متروجت" الروسية عقب مغادرتها منتجع شرم الشيخ السياحى ما أسفر عن مقتل 224 شخصا هم جميع من كانوا على متنها.

واستقبل مطار القاهرة الدولى صباح أمس الخميس، أولى الرحلات الروسية إلى مصر بعد استئناف حركة الطيران، مشيرة إلى أن البحر الأحمر أيضا أحد أفضل الوجهات السياحية للسياح الروس كما هو عليه مع السياح الإيطاليين.

وتشير بيانات رسمية لوزارة السياحة المصرية إلى إن أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال شهر فبراير الماضي ارتفعت بنسبة 35.5% مقارنة بنفس الشهر العام الماضى، مسجلين 730.2 ألف سائح.

وتصدرت ألمانيا قائمة الأسواق المصدرة للسياحة فى مصر، بعدد سائحين 115.5 ألف سائح خلال فبراير، بزيادة عن 61% عن نفس الشهر العام الماضى.

أما عدد السائحين الإيطاليين زاد 4 اضعاف فى عام 2017 مقارنه بـ2013 مما يثبت على تغير الصورة لدي السياح وتطور للعلاقات بين البلدين.

 

المصدر: اليوم السابع
Gizatourism

الادارة العامة للسياحة بالجيزة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 132 مشاهدة

ساحة النقاش

عن الادارة العامة للسياحة بالجيزة

Gizatourism
نهدف الى مضاعفة الدخل السياحي وجذب رضاء السائحين »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

339,544

انشاء موقع الإلكتروني للواحات


  تم انشاء وتصميم موقع الإلكتروني للواحات البحرية وتدريب عدد  ( 10 ) من العاملين بالوحدة المحلية للعمل على إدارة الموقع