تقود منظمة السياحة العالمية مبادرة لوضع إطار إحصائى جديد لقياس السياحة المستدامة، بالتعاون مع الشعبة الإحصائية بالأمم المتحدة، وتهدف لدمج مختلف أبعاد السياحة المستدامة (الاقتصادية والبيئية والاجتماعية) وعبر المستويات ذات الصلة (العالمية والوطنية ودون الوطنية).

وقالت المنظمة، عبر موقعها على الإنترنت، إن اللجنة الإحصائية بالأمم المتحدة شجعت على وضع إطار إحصائى لقياس السياحة المستدامة على سبيل الأولوية، لدعم سياسة أكثر تكاملاً فى سياق أهداف التنمية المستدامة واستجابة للطلبات المقدمة من الدول الأعضاء ومختلف أصحاب المصلحة.

وأضافت المنظمة، أنه تم تسليط الضوء على أهمية ربط حساب السياحة الفرعى بنظام المحاسبة البيئية والاقتصادية، ووضع دليل تجميعى لحساب السياحة الفرعى، والحاجة إلى تعزيز بناء القدرات لقياس السياحة المستدامة، لاسيما فى تجميع حساب السياحة الفرعى.

وأعلنت المنظمة أن قياس السياحة المستدامة سيكون محور تركيز المؤتمر الدولى السادس المعنى بإحصاءات السياحة، المقرر انعقاده فى مانيلا - الفلبين، خلال الفترة من 21 إلى 24 يونيو المقبل. 

وأشارت إلى أن مؤتمر مانيلا هو الحدث الرسمى للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017، وسوف تكون فرصة بارزة لمناقشة التقدم المنهجى، واستكشاف القضايا الناشئة والتعلم من التجارب الرائدة فى البلاد، لافتة إلى أن المائدة المستديرة الوزارية سوف تبدأ المؤتمر فى التأكيد على أهمية القياس من أجل تحسين فهم الدور الذى تؤديه السياحة المستدامة فى تعزيز النمو الاقتصادى والشمول الاجتماعى وحماية الأصول الثقافية والطبيعية.

المصدر: جريدة اليوم السابع
Gizatourism

الادارة العامة للسياحة بالجيزة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 33 مشاهدة

ساحة النقاش

عن الادارة العامة للسياحة بالجيزة

Gizatourism
نهدف الى مضاعفة الدخل السياحي وجذب رضاء السائحين »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

134,817

انشاء موقع الإلكتروني للواحات


  تم انشاء وتصميم موقع الإلكتروني للواحات البحرية وتدريب عدد  ( 10 ) من العاملين بالوحدة المحلية للعمل على إدارة الموقع