<!--

<!-- <!-- <!-- [if gte mso 10]> <mce:style><!-- /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} --> <!-- [endif]---->

واصل وزير السياحة يحيى راشد لقاءاته المهنية والإعلامية خلال مشاركته فى فعاليات معرض سوق السياحة والسفر المنعقد بالعاصمة البريطانية لندن، حيث التقى الوزير أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب رفاعى، والذى أثنى على التقدم الملحوظ فى السياحة المصرية وعلى الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة والتطور الذى حققته مما يؤكد على استقرار المنطقة.

وأشار رفاعى خلال اللقاء إلى إشادة وزراء السياحة الذين شاركوا فى مؤتمر المنظمة بالأقصر الأسبوع الماضى بالمنتج السياحى المصرى، والذى سطر قصة نجاح يحتذى بها فى ظل الظروف الصعبة التى مر بها القطاع خلال السنوات الماضية.

وفى سياق متصل، التقى راشد ممثلى شركة Apollo السويدية حيث تم مناقشة أهمية وجود شركة علاقات عامة للسوق الاسكندنافى وتصحيح الصورة الذهنية عن مصر فى هذه المنطقة، كما تم استعراض برنامج تحفيز الطيران للوزارة، كما تطرق اللقاء إلى حظر السفر إلى سيناء الذى تفرضه الدول الاسكندنافية.

وتناول الاجتماع أهمية التسويق الإلكترونى ومواقع التواصل الاجتماعى فى الترويج للمقصد السياحى المصرى بالإضافة إلى بعض وسائل الترويج التقليدية والإعلان عن اجندة محددة للمناسبات السياحية المصرية، وكذا تمت مناقشة أهمية تغيير المفاهيم السائدة للدعاية والإعلان عن مصر.

وفى الإطار ذاته، التقى الوزير ممثلى شركة رست بلاس النرويجية حيث اشارت الشركة إلى أن الحركة كانت قد انخفضت بدرجة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية إلا أن الشهور الثلاثة الماضية شهدت استعادة كبيرة للحركة، وقد سجلت مدينة الغردقة على محركات جوجل افضل مدينه لدى النرويجيين مقارنه بالمدن السياحية الاخرى والتى يرتادها السائحين من الدول الاسكندنافية وبالنسبة لنوعية الشراكة التى تفضلها الشركة قال ممثل الشركة أن التسويق الالكترونى هو الأفضل بالنسبة للسوق الاسكندنافى كما أكد أنه بعد استئناف الحركة إلى شرم الشيخ، ستشهد السياحة المصرية نموا ملحوظا من السوق الاسكندنافى بصفه عامة وليس من النرويج فحسب.

وقد عقد الوزير اجتماعاً مع ممثلى شركة هولياى جمز حيث ناقش مع الشركة اهمية تنشيط السياحة الكلاسيكية، وتطرق اللقاء إلى احترام الجانب المصرى للجانب البريطانى فيما يتعلق بقرارات الخارجية البريطانية فى رفع الحظر عن مصر، وأهمية التوجه إلى مقاصد مصرية أخرى متاحة للسفر.  وفى معرض حديثه مع ممثلى شركة jet 2 للطيران أشار الوزير أنه لم يتحدد بعد موعد لاستئناف الطيران البريطانى إلى شرم الشيخ، لافتا إلى أهمية العلاقات المصرية البريطانية والسعى الحثيث نحو تمتينها.

وأشار ممثلى الشركة إلى اهتمامهم بعودة الطيران إلى شرم الشيخ وأنهم كانوا يسيرون 6 رحلات إلى شرم الشيخ قبل 2011 وأنهم فى انتظار رفع الحكومة البريطانية الحظر على شرم الشيخ لإعادة النظر فى إعادة تسيير هذه الرحلات، وقد أوضح الوزير أن هناك برنامج تحفيزى جديد للطيران.

وفى سياق متصل، عقد الوزير لقاءً مع ممثلى شركة ترافل ريبابليك  travel republic، مشدداً على أهمية التركيز على مدن سياحيه اخرى داخل مصر بخلاف شرم الشيخ وإشارات الشركة إلى انها ترغب فى ترتيب رحلات تعريفية إلى مصر من خلال المكتب السياحى فى لندن. وأكدت الشركة على أهمية استضافة إعلاميين من السوق البريطانى للتعرف على حقيقة الأوضاع.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية التقى الوزير مراسلى قنوات يورو نيوز وديسكفرى حيث تم استعراض الخطة الاعلانية للقناة عن مصر وأوضح الوزير خطة التحرك لاستعادة الحركة السياحية. وقد شدد الوزير فى لقاءاته مع الإعلاميين على أهمية الموضوعية فى الطرح الإعلامى والنقد المبنى على تحليل علمى، مشيراً إلى مقال جيد نشرته إحدى الصحف البريطانية بعنوان "عودة السياحة المصرية" وأن الدول تنظر إلى التجربة المصرية كتجربة يتعين الاستفادة منها.

وأشار الوزير إلى لقائه الإعلامى الأمريكى الشهير بيتر جرينسبرج والذى قال إن الفترة القادمة ستشهد صعود السياحة المصرية لاستعاده مكانتها كما كانت عليه فى السابق.  وأشاد مدير مكتب محطة سى إن إن بالمملكة المتحدة خلال لقائه بالوزير بالحملة الإعلانية والترويجية لوزارة السياحة، مشيراً إلى أن الرأى العام البريطانى هو الذى يدفع الحكومة إلى رفع الحظر، كما تطرق النقاش إلى التعاون والتنسيق بين الجهات المصرية المعنية، حيث أكد الوزير أن هناك تنسيقا وتعاونا دائم بين الوزارات المعنية سوف تزيد قيمة المقصد السياحى المصرى بزيادة رحلات الطيران وتنوعها إلى المقاصد السياحية المختلفة.

 

 

 

Gizatourism

الادارة العامة للسياحة بالجيزة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 543 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2016 بواسطة Gizatourism

ساحة النقاش

عن الادارة العامة للسياحة بالجيزة

Gizatourism
نهدف الى مضاعفة الدخل السياحي وجذب رضاء السائحين »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,703,842

انشاء موقع الإلكتروني للواحات


  تم انشاء وتصميم موقع الإلكتروني للواحات البحرية وتدريب عدد  ( 10 ) من العاملين بالوحدة المحلية للعمل على إدارة الموقع