يقع متحف الدكتور طه حسين في  فيلا رامتان بالهرم التي أقـام فيها الدكتور طه حسين منذ عام 1956 ، وتم تحويلها الى متحف فى 28 يناير 1992. ويتكون المتحف من طابقين علي مساحة 860 م2

الطابق الاول: يحتوي على مكتــبه الخاص وجزء من مكتبته التى تزخر بأعداد ضخمة من الكتب والمراجع العربية والأجنبية هذا بالاضافة الى مؤلفاته التي بلغت 54 مؤلف منها القصة والأدب والتاريخ وفلسفة التربية وغيرها وقد ترجم منها الى الفرنسية والانجليزية والفارسية والعبرية والروسية ، كــما يشــتمل على قاعـة الإستقبال التي كان يستقبل فيها زواره من الأساتذة والأدباء والفنانيــن مساء كل أحد من كل أسبوع ، ولذلك سمى بصالون الأحد.
الطابق الثاني: يحـتوي عـلى متـعلقات الدكتـور الشـخصية ومتعلـقات زوجته . وتزدان حوائط المتحف بالعديد من اللوحات الفنية لكبار الفنانين المصريين والأجانب.

يحتوي المتحف أيضا على مجموعة الأوسمة والنياشين والميداليات التي حصل عليها العميد من مصر والعديد من الدول العربيــة والأجنبــية تتوسـطها قلادة النيل التي حصل عليها عام 1965 م .. بالإضافة إلى جائزة حقوق الإنسـان التـي منحـت له من الأمم المتحدة عام 1972 عوضا عن جائزة نوبل والتي كان رشح لها ، وتكريما له أقامت المحافظـة تمثالا في مـيدان الجلاء.

العنوان : 11 ش د. طه حسين – مدكور – الهرم.

رقم التليفون : 35852818

المصدر: الإدارة العامة للسياحة بالجيزة
Gizatourism

الادارة العامة للسياحة بالجيزة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 718 مشاهدة

ساحة النقاش

عن الادارة العامة للسياحة بالجيزة

Gizatourism
نهدف الى مضاعفة الدخل السياحي وجذب رضاء السائحين »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,702,749

انشاء موقع الإلكتروني للواحات


  تم انشاء وتصميم موقع الإلكتروني للواحات البحرية وتدريب عدد  ( 10 ) من العاملين بالوحدة المحلية للعمل على إدارة الموقع