تعليقاتى
<p>معلومات حلوه اوى كنت محتاجه فعلا اعرف المعلومات ديه</p>
<p>موقع هايل اتمنى المزيد من النجاح</p>
nova فى
19 مارس 2009
شارك بالرد
0 ردود
صورةرائعة ..لكن العنوان غير مناسب
18 مارس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p>موضوع حلو اوى مشكور على المجهود بس انا كان عندى مشكله فى قطتى وهى الفطريات وهى حامل وانا عرضتها على اطباء ولكن بلا جدوى لو ممكن تقولى على اى حاجه ممكن تعالجها شكرا</p>
18 مارس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p><sup>سمكة البلاك مولى من احسن انواع السمك</sup></p>
17 مارس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p> </p>
<p>شكرا لك على هذه النصائح الذهبية ولا حرمنا الله منك</p>
16 مارس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p><strong>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>السؤال</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>ما هو الحكم في سؤال شخص يقول: إنه يعرف علم الأبراج بحيث يعرف شخصيتك و ما تتصف به من صفات فهل هذا جائز ، حيث أني أرى هؤلاء الناس يقولون إن ذلك ليس من باب العلم بالغيب، وهو علم قائم على أساس علمي، وبذلك فهو بعيد عن الدجل. فهل هذا صحيح أرجو إفادتي بذلك، و جزاكم الله الخير كله و جعل عملكم هذا في ميزان حسناتكم.</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>الفتوى</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>فالشخص الذي يدعي أنه يعلم علم الأبراج إلى آخره، ادعاؤه هذا دجل وتنجيم، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "من اقتبس علماً من النجوم اقتبس شعبة من السحر ما زاد زاد". والحديث في المسند والسنن وصححه السيوطي.</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>ولا يجوز تصديقه في شيء مما يقوله مما هو مقتبس من التنجيم، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من أتى كاهناً أو عرافاً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم" رواه أحمد ولقوله صلى الله عليه وسلم : "من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة" والحديث في مسلم وغيره.</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>يجب على هذا الرجل أن يتوب إلى الله تعالى ويترك ما يمارسه مما نهى الله تعالى عنه . ويحرم على الناس أن يأتوه ليخبرهم عما يقول ويحرم عليهم تصديقه . تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً .</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt;" dir="rtl"><strong>المفتي: مركز الفتوى بإشراف د.عبد الله الفقيه</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"> </p>
</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"> </p>
15 مارس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>السؤال</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>ما حكم الإسلام في موضوع الأبراج؟</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>الفتوى</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أما بعد:</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>لا يجوز المطالعة في الأبراج لمعرفة ما يحدث مستقبلاً، حيث إن الغيب لله قال تعالى: (عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً) [الجن: 26] وقال تعالى: (قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله).[ النمل: 65].</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; mso-layout-grid-align: none;" dir="rtl"><strong>المفتي: مركز الفتوى بإشراف د.عبد الله الفقيه</strong></p>
<p class="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt;" dir="rtl">المصدر: فتاوى الشبكة الإسلامية</p>
15 مارس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p>روعة وشياكة خالص ارجو ال</p>
13 مارس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p>شكرا لك مجهود طيب</p>
<p> </p>
<p> </p>
11 مارس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p>المعلومات قليلة جدا</p>
<p> </p>
11 مارس 2009
شارك بالرد
0 ردود

