تعليقاتى
<p>السلام عليكم</p>
<p>مقال مفيد ، وربما يرجع عدم انتشار محلات بيع لحوم الابل الى نقص المربين ، كما ان وزن الصغير يؤدي لنقص ارباح البائع ، بالاضافة الى عدم انتشار ثقافة غذائية مشجعة للإستثمار في هذا المجال .</p>
<p>وشكرا</p>
مستثمر صغير فى
15 أغسطس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p>المشروع خطير ياريت يتنفذ ويتعمم على أماكن كتير في مصر والأعظم بقى لو اتعمل مشروع كبير مش هاقول قومي يعني خطة محكمة لجمع المخلفات العضوية أو مخلفات المطابخ من المنازل بمقابل رمزي لكل كيلو جرام من هذه المخلفات قشور فواكه أو خضر لن منها ما يمكن الاستفادة منه في تغذية الأرانب أو الغنم أو اللي يدخل في تصنيع أعلاف أو يتعمل له كومبوست ويتحول لسماد المهم ان أطنان القشور دي نستفيد منها بشكل جماعي</p>
14 أغسطس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p>كل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك . أعاده الله علينا وعليكم وبالخير والبركان ومغفرة من رب العالمين . قولوا آمين .</p>
13 أغسطس 2009
شارك بالرد
0 ردود
جزاكى الله خيرا مقال رائع
13 أغسطس 2009
شارك بالرد
0 ردود
ماشاء الله جزاك الله خيرا
13 أغسطس 2009
شارك بالرد
0 ردود
بارك الله فيك وجعلك الله سببا لازدهار الأمة الاسلامية وحفظك الله ورعاك وجزاك الله خيرا واتمنى لك المزيد والتوفيق
13 أغسطس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p>مجهود رائع يا استاذ محمود والى ادى حبيبنا الممسلين بالهبشه يدينا بالمغرفة يا سيدى وكلوا بسوابة </p>
13 أغسطس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p>اين هى دراسة الجدوى ياريت تتعمل علشان نعرف ونستفيد وشكرااااا</p>
12 أغسطس 2009
شارك بالرد
0 ردود
<p><strong>شكر خاص لـ أ / على محمود مبارك </strong></p>
<p><strong>رئيس مجلس إدارة الجمعية على مجهوداته فى خدمة المجتمع المحلى بسوهاج</strong></p>
12 أغسطس 2009
شارك بالرد
0 ردود
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين
وبعد.....
الأخوة الكرام
المقصود بالعسل الصخرى هو عسل النحل البرى الغير مستأنس
والذى يعيش فى الجبال بين الصخور ويتغذى على أزهار النباتات الصحراويه
وهو يعيش على فطرته وألهامه الربانى كباقى نحل العسل ولكن دون تدخل من الأنسان
هنا الفرق بين نحل العسل الذى يعيش فى الجبال بين الصخور ونحل العسل الذى يتحكم فيه
الأنسان من البشر وهو النحال ويسخره لنفسه
لأن النحال فى الأصل هو اللص لذلك الحشرة
فعندما تخزن حشرة النحل بعض منتجاتها من العسل وحبوب اللقاح فهى تخزنه وتد خره لنفسها
للأوقات التى لا يتوفر فيها غذائها أو طعامها.
يأتى الأنسان وهو النحال فيسرق ما تخزنه تلك حشرة النحل لنفسه
والبقية معروفة للجميع.
أما أن يكون العسل الصخرى فى شكل كتل صخريه تكسر فهذا من الخطأ
لأن حشرة النحل تفرز شمعها الطبيعى من غددها الخاصة والمعروفة وتبنى بذلك الشمع
الأقراص التى تحتوى على العيون السداسية التى تضع بطبيعتها الملكة البيض بتلك العيون
لتكمل دورة الحياة ( بيضه – يرقه – عزراء – شرنقة – ثم خروج الحشرة الكاملة )
وكذلك تجمع الشغالات الرحيق من الأزهار وبعد أضافة الأنزيم ليتم تحويل الرحيق إلى عسل
تقوم الشغالات بتخزين العسل فى العيون السداسية بالأقراص التى تم بنائها مسبقا من شغالات النحل
المفرزة للشمع.
أم أن ذلك العسل صحيح هو يحتوى على الكثير من المواد الصلبة التى تتمثل فى الكثير من العناصر الغذائية المعروفة..... وقلة نسبة الرطوبة بذلك العسل مما يجعلة فى صورة جيدة ثقيل القوام ولكن ليس كما يقال صخرى بمعنى الكلمة أى يكسر..
أما حالات التجميد أو التجمد فى العسل فهذه لها مفهومها العلمى
يمكن لكم متابعة الموضوع للتعرف على أسباب التجمد فى العسل من خلال الوصلة أسفل
http://ragabalasuotie.kenanaonline.com/my/posts/76777
وفقنا الله وإياكم
11 أغسطس 2009
شارك بالرد
0 ردود



