تعليقاتى

al-fraidi
<p>أسأل الله أن ينفع بهذا الكلام قارئه وكاتبه &nbsp;</p> <p>وان يجعل الحياة السعيدهـ ..حياتهم&nbsp;</p> <p>&nbsp;</p> <p>شكراً جزيلاً على المقال&nbsp;</p> <p>وربنا يعافيكـ على جهودكـ&nbsp;</p> <p>&nbsp;</p>
arood
<p> <p>[RIGHT]أستاذي وأخي الحبيب &nbsp;د. عبد العزيز غانم</p> <p>&nbsp;</p> <p>انتتقدتني مرتين هما :</p> <p>&nbsp;</p> <p>1- ما تفضلت &nbsp;به حول الخبب وذكرت فيه</p> <p>[url]http://kenanaonline.com/users/masry500/posts/138971[/url]</p> <p>&nbsp;وهنا أسأل الأستاذ خشان - الذي أحبه وأقدره &ndash; من أعطاك الحق في جعل هذا السبب ثقيلا؟؟ بل من يملك أن يعطيك مثل هذا الحق؟؟ هل هناك من يملك أن يغير فطرة الشعراء وبرنامجهم الموسيقي الداخلي بجرة قلم؟؟</p> <p>ليس أمام الأستاذ خشان إلا أن يقيم البرهان على صحة ما ذهب إليه بأدلة وشواهد واضحة ومتعددة وراسخة وردت على ألسنة كبار الشعراء وليس صغارهم ، فإن لم يمكنه إقامة البرهان ؛ فعليه أن يتراجع عن أطروحة السبب الخببي.</p> <p>&nbsp;</p> <p>أرجو أن تتكرم ببيان رأيك في ردي هل تجده &nbsp;صحيحا أم &nbsp;باطلا ؟</p> <p>&nbsp;</p> <p>2- الغياب وأسس تصنيف الأوزان&nbsp;</p> <p>[url]http://arood.com/vb/showthread.php?p=33108#post33108[/url]</p> <p>وأشكر ما ذكرته من أن &nbsp;الأمر التبس عليك</p> <p>&nbsp;</p> <p>وهذه ثالث مشاركة تنتقدني وأتمنى أن تكون مختلفة عن سابقتيها. . حتى تبدد ما يساورني من شك &nbsp;بأنك &nbsp;تتناول صورة في ذهنك عن الرقمي الذي نعرفه في هذا المنتدى، صورة مختلفة عما نفهمه نحن عنه ونأخذ به.</p> <p>&nbsp;</p> <p>لقد قلتُ مرار إن الحوار حول الرقمي حواران</p> <p>&nbsp;</p> <p>الأول حول نتائجه : وهذا لا بأس به مع من لم يفهم مضمونه منهجيا كبنية فكرية شاملة متماسكة. والمرجع فيه عروض الخليل</p> <p>&nbsp;</p> <p>وأما الحوار في تفاصيله فلا جدوى منه إلا لمن فهم مضمونه &nbsp;منهجيا. والحوار في تفاصيله مع من لم &nbsp;يفهم مضمونه الذي نحن &nbsp;عليه منهجيا - &nbsp;وافقه أو خالفه - جهد ضائع. وهذا ليس تزكية لمضمونه ولا حطا من قدر من &nbsp;يعترض عليه، ولكنه تقرير لأصل من أصول &nbsp;الحوار. فهب أنك تريد أن تنقض الفكر الإلحادي في تفاصيله فهل يصح ذلك &nbsp;دون أن تقرأ وتفهم ذلك الفكر ؟</p> <p>&nbsp;</p> <p>كل يوم أزداد اقتناعا أن العلاقة بمضمون العروض الرقمي كما أفهمه وكما أن أهل المنتدى عليه لا تختلف مع &nbsp;الشكل الرقمي عنها مع &nbsp;الشكل التفعيلي أو أي شكل تمثيلي آخر. فهي سواء في غربتها عن مضمونه.</p> <p>&nbsp;</p> <p>لا يعني هذا أنه ليست هناك أخطاء ولا يعني أننا وصلنا نهاية الطريق.</p> <p>&nbsp;</p> <p>كان أملي ولا زال كبيرا أن تكون أنت أول من &nbsp;يساعد على كشف هذه الأخطاء ودفعنا إلى الأمام في طريق الصواب.&nbsp;</p> <p>&nbsp;</p> <p>هذا الرقمي لم آت به من الفراغ ، وإنما هو استقراء لعروض الخليل صيغ في قواعد كلية. عروض الخليل هو المرجع والاستقراء والصياغة &nbsp;نخطئ فيهما ونعدل وهذا سر ارتقاء الرقمي ، &nbsp;وكلما ظهر تباين معه في جزئية &nbsp;أعدت النظر في الصياغة بكاملها ليكون تعديل الجزئية علاجا لخطإ في الأصل أدى إلى التباين.</p> <p>&nbsp;</p> <p>وكررت مرار أن أي نتيجة يؤدي لها الرقمي لا تنطبق مع عروض الخليل فناتجها ليس شعرا.&nbsp;</p> <p>&nbsp;</p> <p>هنا ولتكون للحوار جدواه، أرجو أن تبين لي مخالفة واحدة في الرقمي لعروض الخليل ينطبق عليها قولك :</p> <p>على أن &nbsp;تكون المخالفة في &nbsp;أحكامه لا في معمار بنائه &nbsp;فذلك لا مجال &nbsp;له مع من لم يدرس ذلك المعمار منهجيا..</p> <p>&nbsp;</p> <p>[QUOTE][COLOR="Red"]وفليس كل ما يصل إليه لأستاذ خشان من[SIZE="5"] نتائج مخالفة [/SIZE]هو بالضرورة ملزم للعروضيين أن يغيروا قواعدهم - المستقرة منذ مئات السنين - ويهجرونها من أجل نتائجه [/COLOR][/QUOTE]</p> <p>&nbsp;</p> <p>أفهم من عبارة "[COLOR="Red"][SIZE="5"] نتائج مخالفة [/SIZE][/COLOR]" أن الرقمي يقول إن الوزن الفلاني في الشعر صحيح وإن خالف عروض الخليل. أو إن الوزن الفلاني للخليل خطأ لأنه خالف الرقمي.</p> <p>&nbsp;</p> <p>ولا أفهم &nbsp;منها دربا مختلفا أو نظرة مختلفة أو تعبيرا مختلفا أو معالجة مختلفة. فالرقمي بشموليته &nbsp; مختلف حقا في كل ذلك. ولكن مقياس صوابه &nbsp;هو &nbsp;مطابقة نتائجه لعروض الخليل.&nbsp;</p> <p>&nbsp;</p> <p>وسأكون شاكرا ومقدرا ومعترفا ومراجعا لموقفي ليس بصدد &nbsp;أي خطأ جزئي تكشفه لي مثمثل بمخالفة الخليل &nbsp;فحسب بل في مكمن الخلل في أصل النظرة الشمولية التي أنتجت الخطأ الجزئي ، وهذا ديدني في كل حال</p> <p>&nbsp;</p> <p>وإذا أثبت لي ذلك فستشجعني بأن أطلب منك المزيد من &nbsp;كشف العيوب وسيتم تعديل كل منها.</p> <p>&nbsp;</p> <p>وإن &nbsp;لم &nbsp;تجد ما يثبت مقولتك أو إن &nbsp;ظهر أن &nbsp;الأمر ملتبس عليك أو غير واضح لك فإني سأدلك على طريقة تساعدك على اكتشاف أخطاء الرقمي التي لم &nbsp;تستطع كشفها للآن وهي ما سبق واقترحته عليك بأن تدرس دورات الرقمي لا كمعلومات أنت أدرى بأغلبها مني. ولكن كلبنات منهج فكري متكامل حري بمن تدرج فيها أن &nbsp;يكتشف ثغراتها بل أن &nbsp;يكتشف أخطاء ما تؤدي إليه تلك الثغرات من نتائج وتقعيد، فيعاد النظر بها ليرتقي الرقمي.</p> <p>&nbsp;</p> <p>أرجو في حال اكتشافك للأخطاء أن تتكرم بترقيمها ونقل نصه كل منها &nbsp;ورابطه &nbsp;وسأتولى دراستها والرد بما أراه &nbsp;فيها متمنيا لك التوفيق ولهذا الحوار أن يكون مثريا مفيدا. وليس هذا مقيدا بمدة معينة فهمنا الأول هو الارتقاء بالرقمي. وفي هذا المضمار أتمنى عليك أن تطلع &nbsp;على الرابط لكي لا تشعر بأدنى حرج من وضع النقاط على الحروف في كل خطأ وعدم &nbsp;الاكتفاء بالتعميم</p> <p>&nbsp;</p> <p>[COLOR="Red"]الرقمي صواب وخطأ فنقد فارتقاء[/COLOR]</p> <p>[url]http://www.arood.com/vb/showthread.php?t=2898[/url]</p> <p>&nbsp;</p> <p>إني بانتظارك&nbsp;</p> <p>&nbsp;</p> <p>والله يرعاك.[/RIGHT]</p> </p>
noormemo
<p>شكرا انا كنت بعمل النائح دى بس مش كلها بس بجد استفدت من الى عملت بيهم</p>
pepo فى 10 أغسطس 2010 شارك بالرد 0 ردود
noormemo
<blockquote> <p style="padding-left: 30px;">أنا بحب جدا اسمع صوت الكمان ونفسى أتعلمه</p> </blockquote>
pepo فى 10 أغسطس 2010 شارك بالرد 0 ردود
al-hora
<p>مشكور يادكتور على الموضوع الجميل</p> <p>قبل عشرين سنة كنا نربيها في السعودية واتجهنا الى مايسمى ب ( النعيمي ) السوري وذلك بسبب كثرة الدمامل ( الخرَاج )التى تظهر في النجدي</p>
zms288 فى 10 أغسطس 2010 شارك بالرد 0 ردود
hananonlin
<h2>اذا كنت شاب او فتاة &nbsp;نرجو المشاركة بالتعليق لان هذة قضية اجتما عية من الدر جة الاولى &nbsp;وهل انت مؤيدن وجود الزوجة الثانية فى حياة الرجل بدون سبب ارتفاع نسبة العنوسة مع شرح وتفسير وجهة نظرك فنحن نحترم جميع الاراء ما دامت بدون تجريح</h2>
alloshee
<p>Thank you very much for this article...at last I found some arabic articles on Narcissim..please post an article about the narcisstic personality disorder (NPD) &nbsp;in men and abusive partners..there are lots of articles in English but unfortunitaley there are none in Arabic.&nbsp; It will be great to educate the speakers of Arabic language about narcisstic personality disorcer and it's impact on a relationship, signs of narcissim etc..Thanks again and best of luck:)</p>
Status فى 10 أغسطس 2010 شارك بالرد 0 ردود
nazrat
<p><strong>السلام عليكم ورحمة الله وبركاته</strong></p> <p><strong>تحية لواحدة من رائدات التنمية الادارية في مصر إننا بحاجة فعلية لقيادة ادارية متمتعة بهذا الأسلوب العلمي في الادارة لأن أساس مشاكلنا كلها هذا الغياب المعيب لأسلوب الادارة&nbsp;&nbsp; ياليت قومي يعلمون </strong></p> <p><strong>كل عام أنتي بخير وصحة وعافية مع دوام التقدم والنجاح </strong></p>
nazrat
<p><strong>السلام عليكم ورحمة الله وبركاته</strong></p> <p><strong>تحية لمدونتك ابنتي , والمقال جد مهم وياليت كان عنوانه مثلا تحذير لكل الشباب لأنهم جمهور&nbsp; البرجر والهامبرجر والمقليات أما عن الخضرة والخضروات فحدثني مرارا وتكرارا عنه لأنه مهم&nbsp; بالتوفيق وكل عام وأنتم بخير &nbsp;</strong></p>
Dodat
<h1>اهم من العطاء في الحصه هو ضبط الحصه يعطيك العافية</h1>