تعليقاتى

medicalanalysis

اهلا بحضرتكم وفقكم الله الى كل خير

medicalanalysis

معلومات هايله جزاكم الله خيراا

khloudmahmoud

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*احاديث في كتم الغيظ من الرياض الصالحين

1- وعَنْ معاذ بن جبل رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: "من كظم غيظا وهو قادر عَلَى أن ينفذه دعاه اللَّه سبحانه عَلَى رؤوس الخلائق يوم القيامة حتى يخيره مِنْ الحور العين ما شاء" رَوَاهُ أبو داود والْتِّرْمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ.

2- وعَنْ أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال:

" ليس الشديد بالصُرَعة، إنما الشديد الذي يملك نفسه
عند الغضب" مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ.
و "الصُرَعة" أصله عند العرب: من يصرع الناس كثيرا.

3 - وعَنْ سليمان بن صرد رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: كنت جالسا مع النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم ورجلان يستبان وأحدهما قد احمر وجهه وانتفخت أوداجه فقال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: "إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب عَنْه ما يجد، لو قال أعوذ باللَّه مِنْ الشيطان الرجيم ذهب عَنْه ما يجد"
فقالوا له إن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال تعوذ باللَّه
مِنْ الشيطان الرجيم. مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ.

*وعن الصبر على البلاء

1- وعَنْ أنس رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: "إذا أراد اللَّه بعبده خيراً عجل له العقوبة في الدنيا، وإذا أراد اللَّه بعبده الشر أمسك عَنْه بذنبه حتى يوافى به يوم القيامة" وقال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: "إن عظم الجزاء مع عظم البلاء، وإن اللَّه تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم، فمن رضي فله الرضا، ومن سخط فله السخط"
رَوَاهُ الْتِّرْمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ.

2-وعَنْ أبي سعيد وأبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما عَنْ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: "ما يصيب المسلم مِنْ نصب ولا وصب، ولا هم ولا حزن، ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر اللَّه بها مِنْ خطاياه" مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ

3-وعَنْ ابن مسعود رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال دخلت عَلَى النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم وهو يوعك فقلت: يا رَسُول اللَّهِ إنك توعك وعكا شديدا. قال: " أجل إني أوعك كما يوعك رجلان مِنْكم " قلت: ذلك أن لك أجرين. قال: " أجل ذلك كذلك، ما مِنْ مسلم يصيبه أذى: شوكة فما فوقها إلا كفر اللَّه بها سيئاته، وحطت عَنْه ذنوبه كما تحط الشجرة ورقها " مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ.

4-وعَنْ عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنْها أنها سألت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم عَنْ الطاعون؟ فأخبرها" أنه كان عذابا يبعثه اللَّه تعالى عَلَى من يشاء فجعله اللَّه تعالى رحمة للمؤمنين، فليس مِنْ عبد يقع في الطاعون فيمكث في بلده صابرا محتسبا، يعلم أنه لا يصيبه إلا ما كتب اللَّه له إلا كان له مثل أجر الشهيد " رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.

5-وعَنْ أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: " يقول اللَّه تعالى: ما لعبدي المؤمِنْ
عندي جزاء إذا قبضت صفيه مِنْ أهل الدنيا ثم احتسبه
إلا الجنة "رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.

6- وعَنْ أنس رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال سمعت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يقول: " إن اللَّه عَزَّ وَجَلَّ قال: إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه فصبر عوضته مِنْهما الجنة "يريد عينيه.
رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ ( حبيبتيه اي عينيه )
و "الوعك": مغث الحمى. وقيل: الحمى.

7 - وعَنْ أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: " من يرد اللَّه به خيرا يصب مِنْه "
رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.

mahmodahmed

ممكن ايميل حضرتك

mahmodahmed

منور ياد كتور العيادة

waleedmoawad

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بعد التحية
هل من سلطة الهيئة ردع من يقومون بتخريب و تلويث النيل و الصيد الجائر ام انها من سلطة هيئة او جهه اخرى
لأننا نعاني كل يوم بل كل ساعة من إنتهاكات لثروتنا السمكية بالقناطر الخيرية
فرع رشيد من إستخدام للسموم و الكهرباء و إلقاء الحوش في مجرى النهر دون رادع و دون العبئ بما قد يترتب على هذا الصيد الجائر من فقدان الكثير من ثروتنا السمكية و إنقراض الكثير من نواع الاسماك التي كان تشته بها مياة القناطر الخيرية مياه القناطر و اسماك القناطر تستغيث لأنها بعد ما كانت اشبه بمحمية طبيعية لأغلب انواع اسماك النيل اصبحت الان تعاني من انقراض اغلب انوتع الاسماك فكلي امل ان اجد لديكم ما فقدته من مراسلة شرطة المسطحات و وزارة لري لأنهم لم يحركوا ساكنا
فتوسمت فيكم المصداقية المفقودة و الشفافية المعهودة فارجو ان لا تخجلونا نحن سكان القناطر و منشأة القناطر لأننا ندرك اهمية النيل و نعلم انه شريان حياتنا و قلبنا النابض ,و انا اضع نفسي تحت إمرتكم لضبط المخالفات و رفعها من النيل
تاركا معلوماتي رهن إشارتكم
مهندس زراعي :وليد محمد معوض
صاحب موقع عاشق النيل http://kenanaonline.com/waleedmoawad
Email/ [email protected]
موبايل : 0106442828

alaahashem

اولا فكرة جميلة جدااا بس محتاجة شئ من التعديل وياريت اعرف مكانكم ارجو مراسلتي علي الايميل alaa_hashem20032000@yahoo

م/علاء هاشم فى 15 يناير 2011
alaahashem

ممكن يا اخي الفاضل بس يحب معرفة تكاليف المبني اذا كان موجود ام لا ونستطيع بعون الله افادتك في كل شئ راسلني علي الايميل
alaa_hashem20032000@yahoo

م/علاء هاشم فى 15 يناير 2011
logo

يا ترى انت قراتها كويس قبل ما تكتبها ؟؟
اتمنى تعمل وتحقق كل حرف فيها على الاقل تكشف نفسك قدامك

moon فى 15 يناير 2011 شارك بالرد 0 ردود
NOOR25

لقد تم إيقاف معاشي أنا ساميه محمود محمد علي عن ورثه محمد نور الدين منازع..... من تاريخ 31/3/2010 وقد تم إرسال الأوراق المطلوبه عن طريق البريد السريع مره وتسليم الأوراق باليد مره أخري إالي الموظفه المختصه بإداره الحسابات ولم يصل أي رد منذ تاريخه .......