تعليقاتى
اختبارات قسم الإخراج ثلاث مرحل:
المرحلة الأولى والثانية موحدة مع اختبارات قسمي السيناريو والمونتاج وأحيانا الإنتاج
المرحلة الأولى تكون ابداعية ويكون الاختبار فيها عبارة عن مجموعة من الإسئلة الإبداعية كأن يعطيك خبرا في جريدة أو حادثة ويطلب منك تخيل مسار درامي لها وكتابة سيناريو عنها أو يعطيك بداية موضوع وعليك إكماله أو تخيل مايمكن أن يؤول إليه عبر سيناريو أو ديكوباج مفصل ومن الممكن أن يعطيك مجموعة من اللقطات ويطلب منك ترتيبها منطقيا وهذا الإمتحان تكون به اسئلة اختيارية وربما كان به سؤال اجباري والمطلوب في هذا الامتحان قياس قدرة الطالب على الخيال هذا بالإضافة إلى سؤال معلومات عامة سواء عن شخصيات عامة أو تاريخية أو سينمائية
المرحلة الثانية هي التذوق السينمائي وهي عبارة عن عرض فيلم سينمائي في قاعة العرض بالمعهد ثم تحليله في ورقة الامتحان تبعا لمعايير التخصص وهو في هذه الحالة يتناول بالتحليل كل من السيناريو والإخراج والمونتاج داخل الفيلم المعروض
المرحلة الثالثة هي الورشة الإبداعية وهي من 10-14 يوم ويتم فيها تقييم الطالب بواسطة أساتذة القسم وفنانين في مجال التخصص ويتم فيها قياس قدرات الطالب الفنية والإبداعية وأيضا مدى ثقافته البصرية والسينمائية..بالتوفيق
ممكن حد يقولنا اختبارات معهد السينما قسم الاخراج ...وخاصة الورشة دى بتبقى عباره عن ايه بالظبط ؟
السلام عليكم ورحمة الله
كل عام وحضرتك بخير ، وشكرا لك المرور على موقعى ، نورته وشرفته
السلام عليكم ورحمة الله
كل عام وحضرتك بخير ، وشكرا لك المرور على موقعى ، نورته وشرفته
جميييييل تسلم الأيادي




كلها ايام ونشوف كل حاجه